مال البخيل..تأكله زوجته

10 يوليو

منذ عدة شهور كنت أعطي كل زوجة 150 دينار كل شهر، لمصاريفها الأساسية

صالون

بنزين

مطاعم

وغيرها من الأمور البسيطة، بينما أتكفل أنا بكافة مصاريف المنزل ومشترياتهن من ملابس و .. مكياج

وفؤجئت بإن السلفية و المغربية كن يطيّرن هذا المبلغ خلال 5 أيام، والأمريكية خلال 7 أيام

فقررت في الشهر الذي يليه، زيادة المبلغ إلى 200 دينار لكل زوجة، فكانت النتيجة، أن السلفية والمغربية كن يصرفنه أيضا في 5 أيام، بينما الأمريكية في 7 أيام

فزدت المبلغ في الشهر الثالث إلى 250 دينار، وكانت نفس النتيجة تقريباً

وفي هذا الشهر، قررت توزيع منحة سلطانية لكل زوجة بواقع 350 دينار، وكانت المفاجأة، السلفية صرفت المبلغ على 7 أسبوع، والمغربية حولت نصف المبلغ إلى أهلها في فرنسا وصرفت الباقي خلال أسبوع تقريباً، أما الأمريكية فقد صرفت المبلغ خلال 10 أيام

بينما يعاني الرجال من عقدة التعب وراء تجميع المال، تجد النساء لذة في التباهي بالصرف المال

!

لذا تجد الكثير من الفتيات يفضلن علاج أمراضهن واكتئاباتهن بالتسوق بدلاً من أي هواية أخرى، والأمر يزداد سوءاً في مجتمع “التخمة البترولية“، حيث لا يتعب الكثير من أجل المال، ويقع عاتق القوامة (= الصرف المالي) علينا نحن الرجال المساكين، وإن مروراً سريعاً  في شارع أكسفورد في لندن سيكشف لك عمق المأساة وضحالة تفكير فتياتنا.ولعل هذا السبب وراء تسابق الفتيات دائماً وراء الأثرياء.. شباباً وشياباً

زوجتي السلفية، التي تخرج من المنزل بنقاب وعباءة، تصرف على المكياج أكثر من زوجاتي الأخريات!، علماً بإني من جنس الرجال الذين يكرهون المكياج ولا أرضى بالطبيعة بدلاً لخدود المرأة ووجهها (وهو ما يعجبني في زوجتي الأمريكية، التي تضع نقطاً خفيفة من المكياج في المناسبات الضخمة)، ويبدو أن المغربية من كثر ما عاشرت الخليجيات، أنتقلت لها عدوى المكياج والتصنع التي تعشعش على وجوه بناتنا

والغريب أنهن يعتقدن أنهن شاطرات لأنهن اشترين أشياء جميلة ورائعة .. وطبعاً لا نحتاجها

أما الطامة الكبرى والمصيبة العظمى التي ما ورائها مصيبة فهي يوم أن تنسى بطاقة الأئتمان بين يدي زوجتك ليوم واحد.. فعلى الدنيا السلام

حينما بدأت أفتح نقاشات متعددة من زوجاتي حول الصرف، توصلت إلى النتيجة التالية:

السلفية = يبدو ان التطبع غلب التدين، لذا فهي تصرف “حالها حال بنات الكويت”، أما المال – في نظرها – فهو شيئ يجب أن يصرف بلا أحساس

الأمريكية = هي الأكثر أقتصاداً بينهن، فهي ترى أن المنتجات والمصنوعات قد جاءت من الموارد الطبيعية، لذا يجب أن لا نستهلك كثيراً كي نحفظ حق الأجيال القادمة، ولا نشوه الطبيعة

المغربية = تصرف .. ثم تشعر بتأنيب الضمير، إذ أنها لو أدخرت المال لتأمين مستقبلها ومستقبل أولادها من بعدها لكان أجدر

وما يتفق عليه الثلاثة بإنهن يجب أن يصرفن من مالي ما أستطعن، لأن الدينار الذي يصرف على أحداهن سيصرف على الأخريات

وصدق لساني يوم أن قال: مال البخيل..تأكله زوجته 


Advertisements

31 تعليق to “مال البخيل..تأكله زوجته”

  1. bent uk يوليو 10, 2009 في 5:41 م #

    والله مشكلة انتم الرجال

    اذا لم نتزين لكم زاغت عيونكم وتزوجتم باخرى

    واذ بالغنا بالتزين ادعيتم انكم تحبون البساطة

    ثم ان ظاهرة ادمان التسوق لدى الفتيات سببها انتم ايها الرجال
    نعم فقد تبين ان هؤلاء الفتيات يعانين من فراغ عاطفي ولذا تجدهم يشترون الكثير للتعويض عن هذا الفراغ
    🙂

    لذا يجب عليكم ان تعتنوا بهن اكثر وتحيطونهن بالرعاية والاهتمام

    حتى يتوقفن عن هذه العادة السيئة في نظركم
    فلقد اوصاكم الرسول
    بنا بقوله (رفقا بالقوارير =النساء

  2. أثــَـرْ .. يوليو 11, 2009 في 5:09 ص #

    الله يكـونْ بعونكْ و بالرجـالُ جميـعا .,

    هه

  3. متزوج ثلاث وعمري 28 يوليو 11, 2009 في 7:47 ص #

    bent uk;
    أنا مع البساطة دائماً
    ولا أحب الكثير من مظاهر التزين الخداعة،
    الجمال = البساطة
    أما ما قلتيه بإن نحن سبب ادمان الفتيات التسوق،
    فقد حرنا معكم، فإذا أهتم الرجل بفتاته اكثرت من التسوق لكي تبهره دائما، وإذا أهملها الرجل ، لجأت للتسوق لتفريغ شحنتها
    أما عن وصية الرسول، فقد أوصى صلى الله عليه و سلم بالرجال يوم ان قال: لو كنت آمراً أحد أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها
    🙂
    أثر:
    من فمك لباب السماء انشاء الله

  4. شهرزاد يوليو 11, 2009 في 9:08 ص #

    لا حول ولا قوة إلا بالله !

    لا مفر من وابل تلك المصائب الثلاث
    إلا بالزواج من الرابعه التي تمسح على قلبك وروحك ذكرى تلك النسوة
    ؛)

    عجّل الله فرجكم عما قريب
    وزوجكم ممن تحبون وترضون
    ؛)

  5. صقر قريش يوليو 11, 2009 في 10:33 ص #

    ماتفعله الفتيات خصوصا والنساء عموما تطبيق لمقولة :

    المال وجد للإنفاق!!.

    تحياتي:)

    تزوج الرابعة ونافس هارون الرشيد:)

  6. SARAH يوليو 11, 2009 في 10:56 ص #

    الزواج : معاهدة تبيح للمرأة احتلال منزل الزوج على أن يدفع
    الزوج نفقات ذلك الاحتلال.!!
    //
    كيف لو كانوا ثلاث
    الله يعينك
    ههههههههه

    دمت كما تحب

  7. متزوج ثلاث وعمري 28 يوليو 11, 2009 في 10:57 ص #

    شهرزاد
    بعد هذه الخبرات النسوية العريقة، يبدو خيار الرابعة صعبا، فهو يحتاج لعمليات دراسة وتذوق عالية المستوى

    صقر قريش
    هارون الرشيد، مممم، يبدو منافساً صعباً خصوصاً في انعدام نظام الجواري
    🙂
    مرورك يبهجني

  8. ma6goog يوليو 11, 2009 في 11:03 ص #

    امس بمطار لندن طلعنا بـ 200 باوند من الفي أيه تي

    عطيتهم المدام على سبيل الغشمرة , طيرتهم بالمطار

  9. متزوج ثلاث وعمري 28 يوليو 11, 2009 في 11:23 ص #

    SARAHL;
    يروقني تعريفك للزواج، ولكن يبدو أن ليس أحتلالا بل هو استعمار أبدي
    ولكن قولي ما العمل؟
    إن حرمناهن من المال حرمونا السعادة وأشياء كثيرة!!
    سأكمل نهاية قصتك المشوقة قريباً
    حياك الحيا
    MA6GOOG:
    يبدو أن نظريتي سليمة في النساء،
    فهن جميعاً يعانين من سوء الأدارة المالية
    لقد حذرني أحد الخبراء بالنساء مرة من مغبة أن تعرف زوجتك دخلك ومصروفك
    واليوم تأكد لي صدق حدسي
    عوداً حميداً وبانتظار جديد مدونتك

  10. متزوج ثلاث وعمري 28 يوليو 11, 2009 في 11:26 ص #

    ma6goog:
    did u have the time to go to CAmden Town?

  11. القطوية يوليو 12, 2009 في 12:23 ص #

    إني ومن هذا المنبر لأشد على أيدي زوجاتك الثلاث ، وأحرّض أيضا زوجتك الرابعة أن تحذو حذوهن، وأن ترفع الراية النسائية الخالدة: إصرف ما في الجيب، يأتيك ما في الغيب 🙂

    ثم بالله عليك، لماذا يتعب الإنسان في جمع المال لغير صرفه في أوجه الصرف الحلال، ابتداء من الصدقة، وانتهاء بالترفيه عن النفس وعن الزوجة والأبناء؟

    وكما يقول المثل المصري:
    “مال الكُنَزي للنُزهي”
    فالإنفاق الإنفاق يا مواطني الأراضي العشقية.

  12. متزوج ثلاث وعمري 28 يوليو 12, 2009 في 7:44 ص #

    القطوية:
    صدقيني زوجاتي لسن بحاجة للتحريض، فإيمانهن بالمبادئ النسوية الخالدة ومنافستهن الشديدة على دينار تغني كن كافة ألوان التشجيع والتحريض

    ياليتهن يسمعن كلامك عن “الصرف الحلال” و”الصدقة” لان الأفنيوز وتوابعه لا يرحمون
    الله يستر هذا الشهر تم أفتتاح 360
    طار المعاش
    🙂
    ملاحظة : تم أضفاء بعض التعديلات على تعليقك لأسباب سياسية تعرفينها جيدا

  13. نون النساء يوليو 12, 2009 في 9:03 ص #

    أغلب الحريم يحبون يتبردّون بتفسفس الفلوس
    مو عشان ناقصهم شي

    بس الصراحه التسوق شعور جميل

  14. القطوية يوليو 12, 2009 في 2:57 م #

    تنويه وتنبيه:
    لم أقل الأراضي العشقية، بل هي من تعديل صاحب المدونة.

    فوجب التنبيه لذلك كي “أتنصل” من أي مسؤولية قانونية أو أدبية 🙂

  15. متزوج ثلاث وعمري 28 يوليو 12, 2009 في 8:43 م #

    نون النسوة:
    ألا توجد هوايات للتبريد إلا التسوق
    🙂
    حبذا لو أكتشفتي للفتيات هوايات تبريدية جديدية
    القطوية:
    تنويهك في محله،
    🙂

  16. الغدوف يوليو 14, 2009 في 8:44 ص #

    عنما تمتلك المرأة المال “” بالسعودي جلده

    وعنما يمتلكه غيرها “” سخية البذل والعطاء

  17. متزوج ثلاث وعمري 28 يوليو 14, 2009 في 10:48 ص #

    الغدوف:
    بصراحة حكمة
    أحب المرأة حينما تعترف ضد المرأة
    🙂
    حياك الحيا

  18. الغدوف يوليو 15, 2009 في 11:34 ص #

    صدقني هذي نظرية أشبه بالقاعدة
    وبنسبة عالية
    ( مثال المعلمات

    وبنفسي شايفه هالشي
    أخاف أقول وأتهم بالمبالغة
    لو أموت ما أطلب من أحد فلوس
    وأخجل من سالفة الفلوس
    ويمكن آخر شي أفكر فيه

  19. جنون الكويت يوليو 20, 2009 في 4:09 م #

    هههههههههههههههه موتني من الضحك ……..بس سردك جميل لمجريات حياتك الماليه في عش الزوجيه

  20. حافية القدمين يوليو 26, 2009 في 2:22 ص #

    مستغربه شلون خذيت ثلاثه
    مشالله عن الحسد والله يزيدهم
    بس ما يغارون من بعض ؟
    ما يطقون بعض p; ?
    يعني سوالف الشرايج ما تصير معاك ؟
    احس الأمريكيه احسنهم p;
    لانها امريكيه بس p;

  21. متزوج ثلاث وعمري 28 يوليو 26, 2009 في 7:19 ص #

    حافية القدمين
    في حريم ما يغارون
    المتزوجة واحد تغار عليه من النسمة، شلون من زوجتين
    المعادلة صعبة وفضايحها كثيرة
    الله يستر علي
    كل وحدة لها نكهتها الخاصة
    الأمريكية وغير الامريكية
    تابعة المدونة وراح تعرفين الأخبار.. و الفضايح

  22. ماجدة الصاوي يوليو 27, 2009 في 9:30 م #

    كل ما ألمسه بمقالاتك السلام النفسي مع الزوجات الثلاث
    والسعادة والحكمة منك في أن تصل بهن لطريق يسعدك ويسعدهن
    وـأنت لها هذا ما رايته مما قرأت لك

    أدام الله عليك سعادتك وسلامك النفسي

    ماجدة الصاوي

  23. متزوج ثلاث وعمري 28 يوليو 28, 2009 في 10:42 ص #

    ماجدة
    السلام النفسي موجود.. ولكن أحيانا يتعكر صفوه
    أدام الله صفاء النفوس للجميع

  24. ساري البرق أبريل 17, 2010 في 3:55 م #

    الصرف المالي دواء لكل داء عند المرائه ، ايا كانت جنسيتها، والادها والامر انها لاتصرف هذه الاموال الطائله بحكمه ورويه بل والاكثر من ذلك لا يوجد عند النساء حس المفاضله بين القيمه للمشتريات والجوده ومحاوله الموافقه بينهم، اتركو الكلام الكبير الذي استطردت فيه حديثي ، النتيجه والمحصله ان المال هو البوابه الرئيسيه والوحيده للمرائه سواء للحصول عليها او للاعجاب بك او للزواج السعيد ، فبالتالي المال هو الماستر كي للمراءه

  25. ساري البرق أبريل 17, 2010 في 3:59 م #

    يعني لو الواحد جيكر وعنده فلوس يصير مملوح
    ولو الواحد متين ومبهذل وعنده فلوس يصير رشيق ومهندم وكلاس
    ويعني لو في هالواحد من العيوب ما فيه وعنده فلوس يكون خالي من العيوب والشوائب كذلك

  26. 123 يوليو 18, 2010 في 5:47 م #

    انا اقولك كمل الشرع وخوذني

  27. انتوا اكثر مخلوقات الله تجذب
    تقولون نحب الطبيعه ولو مرت وحده تارسة وجها مكياج ماتنزلون عيونكم مها …

    بس عندي سؤال … شلون ريحة الامريكية .. اللي اعرفة انهم مايغسلون بعد الخروج من الحمام و ريحتهم مثل ريحة اللحم الخايس و هالشي شميته يوم كنت بفرنسا و امريكا و لندن
    حتى زوجي لما نركب الطياره و يقعد يمنا شخص امريكي يقولي بلاغيره بلا بطيخ قعدي انتي عنده ريحته صرعتني … عليهم ريحة اللهم يا كافي

  28. ريم مايو 19, 2011 في 12:31 م #

    ما فى اخر مقالتك ننتضرها بفارغ صبر ..

  29. خسران انت الفرنسي سبتمبر 14, 2016 في 4:13 م #

    انت فداي انت الفرنسي انا فرنسية انت فرنسي خسران خسرت احساس كبير من الفرنسية خسرت انت الفرنسي مشاعر كثيرة من فرنسية انت خسران الفرنسي انت فداي انت الفرنسي انا فرنسية

  30. خسران الفرنسي سبتمبر 14, 2016 في 4:16 م #

    هو الفرنسي خسران مشاعر ي انا فرنسية لا انت ما خسرت مال انت خسرت مشاعر ي انا فرنسية انت فرنسي

  31. سعودي صريح يوليو 6, 2017 في 6:31 ص #

    مغربيات تراكم ازعجتوني مستحيل مستحيل أفكر بس تفكير اتزوج منكم. بذات انتم فضيحه عار والله انا ماقالت كلام الا أني عارف بلاوايكم حتى الفرنسيين والله عندهم زواج من مغربيه عار يستحقرون رجل فرنسي اللى يتزوج مغربيه يستحقرون لان والله مغربيه عاهره انا الان صدقت كلام الناس من يقول مغربيات عاهرات والله والله أني ادخل الاستقرام. حسابات مغربيات صورهن ملابس داخليه عادي عندهم لا مصيبه فضيحه كبرى كاتبات سناب قالت خليني اضيفهن لأجل اشوف بعيوني ايش تعمل مراءه مغربيه اقسم بما احل القسم قسم أني انصدمت من واقعهم عفن أني صفت كذ مغربيه عايشه مع عائلته تصور تصور أمها وأبوها واخو بليل تشرب خمر ترحو شقق تواعد خليجين يعني عندهم دعاره مهنه شريفه انصدمت مع عائله تعمل كذ كيف اللى بدون عائله هذه سنابات بعض مغربيات ضيوفهم شوفو بعيونكم السنابات اخذتهن من الا ستقرام. عوائل مغارب كلهم كذ اذكان رب بلدف ضاربه فشيمه أهل البيت الرقص فديت بنات تونس والجزائر وليبيا اللى عندهم شرف خط حمر عندهم شرف الموت وراهم ارجال أم المغرب لاحول ولاقوه الا بالله والله الاسرائليات عندهم شرف اكثر منهن والله والله هذه انا احلف بالله احلف بما احل القسم الله يحاسبني على كلامي دنيا والاخره لان وضعن صعب مره منتشرات كل مكان الاردان اول مانع مغربيات من دخول البلد مثل سعوديه تمنع مغربيه تدخل البلد وحده الاردان اول مانع مغربيات من سمحو انفتاح سمحو خمور فتحو ملاهي ليليه سمحو لهم هذه ان دل دل على سمعه مغربيه قائمه بعهر صدق اللى قال لو دعاره تسمى امراء لسميت مغربيه

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: